الاختبار الوطني الثاني للنسخة الثالثة من مسابقة هواوي لمهارات الاتصالات وتقنية المعلومات 2019 _2020

ضمن جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - دائرة البحث والتطوير - قسم التنسيق والتعاون العلمي لتطوير مهارات التدريسيين والطلبة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كردستان العراق والجامعات العراقية ، أطلقت شركة هواوي العالمية الاختبار الوطني الثاني للنسخة الثالثة من مسابقة هواوي لمهارات الاتصالات وتقنية المعلومات 2019 -2020 حيث تمت استضافة هذا  الاختبار للفائزين وعددهم 45 طالب وطالبة تنافسوا مع 500 طالب مشارك في الاختبار التحضيري الاول من اصل 1300 طالب مسجل.

ضمن جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - دائرة البحث والتطوير - قسم التنسيق والتعاون العلمي لتطوير مهارات التدريسيين والطلبة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كردستان العراق والجامعات العراقية ، أطلقت شركة هواوي العالمية الاختبار الوطني الثاني للنسخة الثالثة من مسابقة هواوي لمهارات الاتصالات وتقنية المعلومات 2019 -2020 حيث تمت استضافة هذا  الاختبار للفائزين وعددهم 45 طالب وطالبة تنافسوا مع 500 طالب مشارك في الاختبار التحضيري الاول من اصل 1300 طالب مسجل.

وقد تم افتتاح مركزين في كل من جامعة بغداد / كلية الهندسة و جامعة صلاح الدين - اربيل/ كلية الهندسة لوجود طلاب من محافظات نينوى واربيل والسليمانية ودهوك، وقرب الجامعة عن محل سكنهم.

وشكلت الوزارة وفدين للإشراف والتنسيق مع شركة هواوي على المركزين، وتم استقبال وفد الوزارة في جامعة صلاح الدين من  قبل كل من د.خطاب شيخاني _ مدير عام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كردستان إضافة الى مساعد رئيس جامعة صلاح الدين للشؤون العلمية د. مصطفى العطار وشركة هواوي وفي جامعة بغداد تم استقبال وفد الوزارة من قبل د. صبا جبار/ عميد كلية الهندسة و د. ودود طاهر/ معاون العميد للشؤون العلمية و د. جنان ميخائيل مديرة مركز التعليم المستمر.

وشمل الاختيار على المواضيع الاتية:

Routing & Switching, Security, WLAN, Cloud computing, 5G, Storage.

وستم اختيار الطلبة الثلاثة الأوائل لثمثيل الفريق العراقي للذهاب الى  الصين للمنافسة مع ثلاثة عشر فريق من دول الشرق الأوسط.