اطلاق مسابقة هواوي لمهارات الاتصالات وتقنية المعلومات 2019-2020

 

برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والسفارة الصينية ، دائرة البحث والتطوير وشركة هواوي العالمية تطلقان مسابقة هواوي 2019-2020 بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في اقليم كردستان ووزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات.

جاء ذلك  خلال احتفال حضره وكيل الوزارة للشؤون العلمية الدكتور سلام خوشناو والمدير العام لدائرة البحث والتطوير الدكتور غسان عبد الحميد وممثل وزارة التعليم في إقليم كردستان الدكتور محمد حسين احمد ووكيل وزارة الاتصالات الدكتور كريم مزعل وممثلو السفارة الصينية وشركة هواوي فرع العراق وعدد من السادة المستشارين والمديرين العامين في الوزارة.

وقال ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومستشار الوزارة الدكتور موسى الموسوي، إن المسابقة خصصت لطلبة المرحلة الثانية وصولا لمرحلة الماجستير في الكليات والجامعات للتخصصات (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهندسة الحاسوب والبرامجيات، وعلوم الحاسوب)، مبينا أن العمر المحدد للمشاركة  30 سنة أو أقل، وممن يجيدون اللغة الإنكليزية ليكونوا في المستقبل مدربين معتمدين من هذه الشركة في العراق.

 واضاف أن التسجيل على المسابقة سيكون عبر الموقع الالكتروني (  www.huaweiacad.com ) وسيستمر إلى غاية العاشر من شهر أيلول المقبل 2019.

وأكد الموسوي ان فوز الفريق العراقي في العام الماضي 2018 بالمركز الأول، في مسابقة هواوي لمهارات الاتصالات وتقنية المعلومات لدول الشرق الأوسط  التي جرت فعالياتها في الصين يمثل حافزا كبيرا  لتحقيق  انجاز علمي آخر.

من جانبه أكد ممثل هيئة الاتصالات والأعلام الحكومية السيد عادل سلمان, ان الهيئة تسعى إلى دعم المسابقات العلمية كونها ترسم أفقا جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتماشى مع الأهداف تحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي في العراق, موضحا أن مسابقة هواوي الشرق الأوسط 2018 كشفت الكثير من الطاقات والمواهب في المنطقة التي تؤشر إلى مستويات عالية من الكفاءة والنجاح.

وتخلل الاحتفال توزيع  شهادات تقديرية  لأعضاء الفريق العراقي  الفائز في مسابقة هواوي للعام 2018

 

.